• وفد نيبالي رفيع المستوى يزور الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة

2017/08/23

زار وفد من وزارة الرياضة والشباب في جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية، مساء يوم الأحد، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في مقرها بدبي، بهدف بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في المجال الشبابي والرياضي.
 
تضمن الوفد النيبالي  16 مسؤولاً وموظفاً برئاسة سعادة "رام برسام" الأمين العام المساعد لوزارة الرياضة والشباب في جمهورية نيبال، وكان في الاستقبال سعادة ابراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعادة خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة، وكوكبة من المدراء والموظفين إضافة إلى لفيف من الإعلاميين.
 
 
وناقش الطرفان مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشباب والرياضة، وإمكانية إقامة معسكرات رياضية متبادلة بين البلدين، كما اطلع الوفد على كيفية تطوير الخبرات وإدارة الفعاليات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب التعرف على التجارب الناجحة للهيئة والقوانين التي تحكم العلاقة بين الهيئة والاتحادات الرياضية.
 
 
وثمن سعادة ابراهيم عبدالملك ما وصفه بالبادرة الطيبة التي تأتي ترسيخاً للعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية نيبال الشقيقة، وقال: "نرحب بأشقاء لنا جمعتنا معهم أواصر المحبة والخير على مدار عقود من الزمن، نفخر بزيارتكم الكريمة وندعوكم إلى زيارة  المراكز الشبابية، وإننا على يقين أن هذه الزيارة ستكون بداية للقاءات أخرى تفتح المجال لتعزيز التعاون بين الجانبين، وإننا نتشرف بأن نقدم لكم خبراتنا كما نتطلع للاستفادة من خبراتكم، فالعمل الناجح هو وليد تعاون الجميع".
 
 
وأكد سعادته أن نجاح الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة جاء نتاجاً طبيعياً لتوجيهات ودعم الحكومة الرشيدة، إلى جانب دور المجالس الرياضية في دعم خطط و برامج الهيئة، والعلاقة القوية بين الهيئة واللجنة الأولومبية الوطنية، مؤكداً أن التعاون الوثيق بين كافة المؤسسات التي تعنى بقطاع الشباب أدى لإنجاحه.
 
 
من جانبه توجه سعادة "رام برسام" بخالص الشكر والتقدير إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إدارة مميزة وكادراً مبدعاً، على حفاوة الاستقبال، وأكد على أهمية هذا اللقاء في رفد قطاع الشباب والرياضة النيبالي بأفكار بناءة ومشاريع جديدة، مثمناً النجاح الذي استطاعت أن تحرزه الهيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة فكانت بحق نموذجاً جديراً للاستفادة منه ونقل خبراته.
 
 
وأكد سعادته أن هذه الزيارة ستكون بداية لمشاريع مشتركة وإنجازات جديدة يطمح إلى تحقيقها الشباب النيبالي بالتعاون مع الأخوة الإماراتيين في ظل وجود مقومات طبيعية في جمهورية نيبال تساعد على كل ذلك.
 
 
وانتهى الاجتماع بتبادل الطرفين الدروع والهدايا التذكارية، ودعا السيد "رام برسام" الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى زيارة جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية في أقرب فرصة.
 
 

 






السابق التالي

  • وزارة التربية و التعليم
  • مجلس الشارقة الرياضي
  • غرفة رأس الخيمة


فيس بوك

facebook twitter instagram youtube




359 0 0
مجموع التعليقات 0







BodyLinks الرئيسة راسلنا اتصل بنا تصغير الخط الحجم الأصلي تكبير الخط