• صيف بلادي يطفئ شمعته ال11 مطوراً مهارات 18 ألف منتسباً

2017/08/29

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة؛ نظمت الهيئة  في مقرها بدبي، يوم أمس الاثنين، حفلاً ختامياً لفعاليات البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية "صيف بلادي 2017" في نسخته الحادية عشرة، والتي توزعت على 115 مركزاً في مختلف أرجاء الدولة، واستقطبت أكثر من 18 ألف شاباً وشابة من أبناء الإمارات والمقيمين فيها، على مدار 5 أسابيع، تحت شعار "صيف ممتع .. جيل مبدع".
 
حضر الاحتفال سعادة ابراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعادة مروان أحمد الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسعادة خالد المدفع، الأمين العام المساعد في الهيئة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي، وسعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة والرعاية في وزارة التربية والتعليم، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي 2017، إضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين للهيئة وشركاء برنامج صيف بلادي.
 
 
وألقى سعادة ابراهيم عبدالملك كلمة خلال الاحتفال قال فيها: "نجتمع اليوم لنعلن نجاحاً جديداً يضاف إلى إنجازات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، نلتقي لنكتب مجداً في صفحاتِكم المُشرقة.. فأنتم من بنى جسر التميز لصيف بلادي في نسخته الحادية عشرة، في ظل توجيهات سديدة لقائد ملهم، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة".
 
 
وأضاف سعادته: "أسابيع مضت شاهدنا خلالها تطور فلذات أكبادنا وصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم، وكل ذلك عائد إلى تظافر جهود الجميع، من شركاء أكدوا بدعمهم أن نجاح البرنامج أولوية، إلى جانب لجنة عليا أثبتت أنها قادرة على تجاوز العقبات وتحويلها إلى إنجازات، كما عكست المراكز صورة مشرقة لرجال أكفاء ونساء جديرات بالفخر والاعتزاز .. أخيراً نشكر كل من أسهم في إنجاح البرنامح الوطني للأنشطة الصيفية في نسخته الحادية عشرة من جهات ومؤسسات وأفراد، ونسأل الله أن نجتمع على الخير والمحبة والعطاء في المواسم المقبلة".
 
 
من جهته أكد سعادة خالد المدفع أن "صيف بلادي" حقق نجاحاً كبيراً من حيث نوعية البرامج التي جمعت بين الفائدة والمتعة، واستهدفت المجالات العلمية والتكنولوجية والثقافية والرياضية والصحية، إلى جانب تسليطها الضوء على المجال التطوعي والخيري، بهدف بناء جيل طموح مثقف يعشق الإنسانية ويضع الإمارات في المقدمة.
 
 
وأضاف سعادته: "لقد استطاع البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية هذا العام أن يستهدف كافة شرائح وفئات المجتمع لاسيما ذوي الإعاقة (أصحاب الهمم)، فانضوى تحت مظلته أكثر من 18 ألف منتسب، وبمعنى أدق 18 ألف مبدع نرى في كل منهم طبيباً ناجحاً أو مهندساً مبدعاً أو محامياً يدافع عن الإمارات، أو رياضياً يرفع اسمها عالياً في كل محفل، أو إعلامياً ينقل الصورة المشرقة للإماراتيين قيادة وشعباً".
 
 
وبدأت الفعاليات الختامية بالسلام الوطني، وبفيلم عن فعاليات "صيف بلادي 2017"، إضافة إلى أوبريت عن عام الخير، لتكرم الهيئة بعد ذلك الشركاء الاستراتيجيين (وزارة التربية والتعليم، مجلس الشارقة الرياضي، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة)؛ كما كرمت الداعمين (وزارة الصحة ووقاية المجتمع، برنامج الشيح خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، بلدية مدينة الشارقة، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، الفجيرة مول، مركز رأس الخيمة للمعارض، مركز كواترو الرياضي بعجمان، المجلس الأعلى لشؤون الأسرة "حملة سلامة الطفل"، مبادرة سفراء الإيجابية، إدارة الأنشطة المجتمعية في شرطة الشارقة، إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة، شرطة الفجيرة، ومؤسسة القرآن والسنة).
 
 
وحصدت وزارة التربية والتعليم لقب أفضل شريك استراتيحي، فيما توج مركز الشارقة الرئيسي بلقب المركز المتميز، وسطع نجم جريدة الخليج كأفضل تغطية إعلامية للبرنامج، بينما كرمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية كصاحبة أفضل تطبيق للهوية الوطنية.
 
 
من جهة أخرى استطاعت مدينة الشباب الفوز بلقب أفضل مبادرة خلال "صيف بلادي 2017"،  وعلى صعيد المنتسبين فاز سالم البلوشي بلقب صاحب أفضل فكرة إبداعية، وأحمد الزرعوني بلقب أفضل منتسب، بينما استطاع محمد سيف وعبدالرحمن عبيد من أصحاب الهمم الفوز بفئة أفضل منتسب.
 
 
وكرمت الهيئة فريق التايكواندو التابع لمركز شباب الشارقة، بسبب إنجازاتهم العالمية التي رفعت اسم الإمارات عالياً في عدد من المحافل بقيادة المدرب راشد العليلي.
 
 
ويذكر أن أخبار "صيف بلادي" نشرت في أكثر من 20 صحيفة وموقعاً محلياً وعربياً منذ انطلاقة البرنامج في 15 يوليو المنصرم، منها: وكالة أنباء الإمارات (وام)، صحيفة الخليج، صحيفة البيان، صحيفة الإمارات اليوم، صحيفة الاتحاد، صحيفة الوطن، نبض الإمارات، شبكة رؤية الإمارات الإعلامية، الشارقة 24، موقع فواصل، مجلة الأسرة، مجلة فاصلة نت، صحيفة اليوم الثامن، صحيفة فجر الحرية، صحيفة أهرام اليوم الدولية، شبكة إيه جي بريس، جريدة العهد الدولي، جريدة أخبار العالم، جريدة الشارع نيوز، جريدة الواقع، وكالة بلدي الإخبارية، وكالة أنباء الموازين، وكالة البغدادية نيوز.
 
 
 

 






السابق

  • وزارة التربية و التعليم
  • مجلس الشارقة الرياضي
  • غرفة رأس الخيمة


فيس بوك

facebook twitter instagram youtube




552 0 0
مجموع التعليقات 0







BodyLinks الرئيسة راسلنا اتصل بنا تصغير الخط الحجم الأصلي تكبير الخط